2010-01-17

محاضرة " بر الوالدين"











نظّمت مدرسة الخبر النموذجية الابتدائية الأهلية مسابقة بحثية عنوانها " بر الوالدين " ، وقد شارك فيها طلاب الصفوف الابتدائية من الثاني حتى السادس الابتدائي . وقد تقدّم الطلاب بأبحاثهم الصغيرة التي لا تتعدى (2-3 صفحة ) في موضوع المسابقة.
وكان يوم الأربعاء 31/1/1431هـ هو يوم مناقشة هذه الأبحاث وتسليم الجوائز للطلاب الفائزين والمشاركين .
وقد اجتمع طلاب المرحلة الابتدائية في ساحة المدرسة ، وبدأ الاحتفال بتقديم الأستاذ محمد نشأت – رائد النشاط بالمدرسة لهذا الحفل الذي ألقى فيه الأستاذ أحمد الدماطي معلِّم القرآن بالمدرسة كلمة أبان فيها عن حرص الإسلام على الدعوة لبر الوالدين ، وأنواع البر ، وفضل بر الوالدين ، والعاقبة الوخيمة في الدنيا والآخرة لمن يعق والديه ، وتخللت كلمته توجيه أسئلة للطلاب في هذا الموضوع وقد شارك فيها الطلاب بفعالية .
وتبع ذلك كلمة السيد الأستاذ رياض بن عودة الهويمل – مدير المدرسة ، الذي تحاور مع الطلاب في كلمته التي تعرضت للمشاق التي يتحملها الأبوان خاصة الأم في سبيل رعاية ابنائهما وتوفير الحياة الكريمة لهما ، وواجب الأبناء تجاه الآباء من احترام وتوقير وطاعة .
وبعد هذه الكلمة تمّ توزيع الجوائز على خمسة طلاب قدّموا أبحاثاً متميزة في المسابقة ، وجوائز اخرى لعشرة من الطلاب الذين شاركوا بأبحاثهم فيها .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق