2011-10-29

فعاليات احتفالية الذكري الخمسين لرحيل الشاعر محمود الخفيف

في الرابعة من مساء الخميس 27/10/2011م انطلقت فعاليات الاحتفال بالذكرى الخمسين لرحيل الشاعر الكبير محمود الخفيف ابن مدينة الشهداء.
حضر هذه الاحتفالية جمع غفير من أدباء محافظة المنوفية وأعلامها، وكان من بين الحاضرين الأستاذ الأديب / عبدالرحمن البجاوي الذي ألقى كلمة مطولة عن الشاعر الخفيف وكفاحه الأدبي والتاريخي ، وأمتع الشاعر محمد عصفور الحضور بقصائد جميلة كان من بينها قصيدته( يا آل بيت محمد) ، وقصائد أخرى زجلية رائعة عن حال الجنيه المصري. كما ألقت الشاعرة فوقية السحيمي- خنساء المنوفية إحدى قصائدها، وألقى الإعلامي الشاعر هشام القاضي قصيدتين هما : (خايف عليك يا وطن)، و ( قولوا لعمر) وتعرّض الباحث أحمد الدماطي للثورة في شعر محمود الخفيف، كما شاركت مجموعة من الأدباء بنوادي الأدب بالمنوفية بقصائد في هذه الاحتفالية، وكانت للشاعر علي عثمان مشاركتان متميزتان ، وللشاعر صلاح القصاص قصيدة بعنوان ( دمع اليراع)، ولمعالي زعتر قصيدة0 ياقوت الصبر)، ولهالة فؤاد قصيدة ( رسالة حب) ، ولأحمد عثمان قصيدة ( خاف من مراتك)، وللشاعرة عصمت جاب الله قصيدة ( عوْدٌ إلى الميدان). كما شارك  في ختام الاحتفالية الفنان هلال فهمي فرفور وألقى قصيدة في حب مصر.







واستمرت فعاليات هذه الاحتفالية التي قدّمها الأستاذ عبدالعظيم المعداوي من الرابعة مساءً حتى السابعة. كما حضرها الأستاذ محمد الخفيف ممثلاً عن عائلة الخفيف أسرة الشاعر الراحل.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق