2018-06-23

احتفال مركز اللغات بالجامعة القاسمية باليوم العالمي للغة الأم ( تغطية صحفية)


تزامنًا مع احتفالات الأمم المتحدة في الحادي والعشرين من فبراير من كل عام باليوم العالمي للغة الأمِّ، وبرعاية كريمة من سعادة أ.د/ رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية، وتحت شعار " في اليوم العالمي للغة الأم، تجمعنا أمُّ اللغات" احتفل مركز اللغات على مسرح الجامعة القاسمية، حيث قدَّم طلاب مركز اللغات فقرات متنوعة تُعزِّز الوَعي بالتنوُّع اللغوي والثقافي، وتعكس تعدُّد اللغات الأمّ لطلاب الجامعة القاسمية، وتُثري هذا التنوُّع بالاهتمام بالعربيَّةِ وعلوم الشريعة.
عقب السلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة،  تلا الطالب الأفغاني / خليل الرحمن عبدالقيوم، آيات من أوّل سورة "فُصِّلَتْ"، ثم تابعَ الحضورُ عرضًا مرئيًا عرَّفَ فيه الطلاب بلغاتهم الأمّ، موضِّحين أعداد متحدثيها، وأماكن انتشارها، وعدد حروفها، وأصوات العربية غير الموجودة بها. وتبعتها فقرة عَرَض فيها الطلاب بعض الكلمات العربية الموجودة في لغاتهم الأمّ، ثم فِقرة عن أشهر أعلام العربيَّة من غير العرب. وأخرى تتضمن معلومات طريفة  عن العربية وعلاقات التأثير والتأثُّر باللغات الأجنبية، مع عرض بعض الكلمات الأجنبية ذات الأصول العربيَّة، والتغيّرات التي طرأتْ عليها. وقد قدَّم الحفل الطالبان: أسمير بوييتش (البوسنة)، وبامبا سليمان ( ساحل العاج).
وفي الفقرة الأخيرة بالحفل أنشد الطالب / عالم موسييتش من الجبل الأسود نشيد ( يا نبي سلام عليك) باللغتين: البوسنية والعربيَّة. وخُتِم الحفل بكلمة لسعادة مدير الجامعة أ.د/ رشاد سالم أبدى فيها سعادته بالطلاب وما يحققونه من نشر رسالة الجامعة في الآفاق.



التغطية الصحفية :

صحيفة الاتحاد :
صحيفة الخليج:
صحيفة دنيا الوطن :

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق